زيت الثوم الذكر

 

استُخدم الثوم منذ قديم الزمان لعلاج العديد من الأمراض، وقد لاحظ الإنسان سابقاً قُدرته على تقوية جهاز المناعة فهو يعمل بمثابة مُضاد حيوي يقي الجسم من العديد من الأمراض، والثوم يأتي على نوعين الأُنثوي وهو على شكل فصوص صغيرة، والذي نستخدمه باستمرار ويُستعمل للطهي وغيره من الأُمور، والثوم الذكري وهو يُشبه في شكله البصل ويأتي على شكل حبّة واحدة غير مُقسمة إلى فصوص.

وفي هذا المقال سوف نتطرق الى فوائد الثوم الذكري في العناية بالشعر، حيث اصبح مشكل تصاقط الشعر اكثر انتشارا في وقتنا الحالي نضرا للاستخدامات الواسع لمنتوجات التجميل، والكل يبحث عن الحل الطبيعي لهذه المشكلة اليكم بعض فوائده وطرق استعماله

فوائد الثوم الذكر للشعر

الثوم الذكر له فوائد عديدة؛ إذ إنّ له أكثر من فائدة للجسم والصحة وكذلك للبشرة والشعر، كما يمتاز برائحة خفيفة تختلف عن تلك الرائحة القوية التي يمتاز بها الثوم الأُنثوي، ولهذا يُفضل الكثير من الاشخاص استخدامه بدلاً منه، ومن فوائد الثوم الذكر للشعر نذكر:

  • يُقلل من تساقط الشعر ويُقويه، إذ يحتوي على مُركب الأليسين الذي يحتوي على الكيراتين وهو أهم مادة لتقوية الشعر، وهذه المادة موجودة أساساً في تركيب الشعر ولكن قد يفقدها الشعر نتيجة عددٍ من العوامل كالمناخ والمُنتجات الكيميائية التي تُستخدم للشعر.
  • يُقوي نمو الشعر للتخلص من الفراغات الموجودة فيه، وهذا مُهم لمن يُعاني من الشعر الخفيف، حيث يحتوي الثوم الذكر على الكالسيوم والزنك.
  • يحتوي الثوم الذكر على فيتامينات ب1 وب 6 وفيتامين ج، وجميعها مُهمة لصحة الشعر ونموه بشكل سليم.
  • يُساعد الثوم على زيادة الكولاجين في الشعر وتقوية الدورة الدمويّة الواصلة لفروة الرأس.
  • يحمي الرأس من القشرة ويُخلّصه منها.
  • يحمي الشعر من الشيب.

طرق استخدام الثوم الذكر للشعر

  • للحصول على مزيج خاص بتقوية الشعر المُتساقط أو الخفيف يُمكن عمل عصير من الثوم الذكر ومن ثمّ إضافته إلى الشامبو وغسل الشعر بواسطة هذا الشامبو مرتين شهرياً، وللحصول على نتائج أسرع يُفضل إضافة كمية مناسبة من العسل.
  • يُمكن مزج الثوم بزيت الزيتون، وهذا من خلال نقع الثوم في زيت الزيتون لمدة أسبوع، ثُم يوزع على الشعر بالكامل ويُغطى ويُغسل في اليوم التالي.
  • لمنع ظهور الشيب يُضاف الثوم الذّكر مع ذرة من الفلفل الأسود ويُسخن مع كمية من زيت جوز الهند وبعد أن يبرد يُوزع على الشعر ويُغسل بعد ساعة أو اثنتين، وهذه الطريقة تُستخدم يومياً ولمدة أسبوع وسيُلاحظ الشخص النتيجة خلال هذا الأسبوع.
  • للتخلص من القشرة: يتم هرس الثوم وإضافته إلى كميّة من خل التفاح، ثُم يُحفظ في علبة محكمة الإغلاق وتوضع في مكان مُشمس لمدة أسبوع، بعدها تُستخدم عن طريقة تدليك فروة الرأس لمدة أسبوع لملاحظة النتيجة.

لطلب زيت الثوم الذكر الاصلي إملأ الاستمارة 

[gravityform id=”2″ title=”true” description=”true”]الثوم

Share on facebook
Share on linkedin

مقالات ذات صلة

ماء الورد الطبيعي

ماء الورد وطريقة صناعته يُصنَعُ ماء الورد (بالإنجليزيّة: Rose water) من بتلات الوردة الدمشقيَّة، التي تُعرف باسم الورد الجوريِّ، كما يُطلق عليها الاسم العلميّ Rosa

إقرأ المزيد »

سيروم ضد تساقط الشعر بسبعة زيوت طبيعية 100% نباتية و زيوت أساسية منتقاة بطريقة علمية لتعزيز و تحفيز نمو الشعر و الوقاية من تساقطه ليمنحك شعرا صحيا واكثر كثافة.

إطلع على المزيد من هنا
أغلى زيت للعناية بالبشرة في العالم
إطلع على المزيد